الدليل النهائي لـ دروبشيبينغ
جميع الخطوات لتحقيق أقصى ربح
إذا كنت مهتمًا ببدء أعمالك التجارية عبر الإنترنت ، فربما تكون قد سمعت بمصطلح ” دروبشيبينغ “. ولكن ماذا يعني حقا؟ ماذا يُقصد به؟ لماذا نسمع عنها أكثر كل عام؟ والأهم من ذلك ، كيف يمكن أن تساعدك هذه التقنية على تنمية عملك؟
سنعرض جميع المواضيع والخطوات اللازمة للبدء من الصفر حتى تحقيق أقصى قدر من الأرباح مع جميع الأدوات والحيل التي تساعدك على ذلك من خلال المقالات في أسفل هذه المقالة.
بالنسبة لشخص جديد على عالم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ويتطلع إلى اقتحام مشهد التجارة الإلكترونية ، قد تبدو عملية دروبشيبينغ مخيفة بعض الشيء لأنه قد يكون من الصعب العثور على مصدر موثوق يخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته.
إلى هنا – الدليل النهائي للدروبشيبينغ. إنه يغطي كل شيء مما يعنيه المصطلح بشكل أساسي ، وكيف يعمل نموذج العمل المعين هذا ، وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة لك ، فيمكنك العثور على المنتج والمورد المناسبين لإدارة أعمال تجارة إلكترونية ناجحة ومزدهرة. لذلك دعونا الغوص في ذلك!
سيجيب هذا الدليل على كل هذه الأسئلة والمزيد ، بما في ذلك:
ما هي فوائد دروبشيبينغ؟
كيف يمكنني العثور على المورد المناسب؟
كيف يمكنني اختيار أفضل مورد لعملي؟
ما هو دروبشيبينغ؟
دروبشيبينغ هو نوع من نماذج الأعمال التي تمكن الشركة من العمل دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالمخزون ، ولديها مستودع لتخزين منتجاتها ، ودون الحاجة حتى لشحن منتجاتها إلى عملائها بأنفسهم. يتم ذلك من خلال بائع التجزئة الذي يتعاون مع مورد دروبشيب يقوم بتصنيع و / أو تخزين المنتجات وتغليف المنتجات وشحنها مباشرة إلى العميل نيابة عن بائع التجزئة.
بعبارات أبسط ، هذه هي طريقة عمل دروبشيبينغ:
1-يضع العميل طلبًا لمنتج في بائع تجزئة عبر الإنترنت.
2-يقوم بائع التجزئة تلقائيًا أو يدويًا بإعادة توجيه الطلب وتفاصيل العميل إلى مورد دروبشيب.
3-حزم موردي دروبشيب وشحن الطلب مباشرة إلى العميل نيابة عن بائع التجزئة.
يعد هذا النوع من نماذج الأعمال ذات الجذابية للغاية لأنه يلغي الحاجة إلى امتلاك صاحب المتجر لموقع عمل فعلي مثل مساحة المكتب أو المستودع – بدلاً من ذلك ، كل ما يحتاج إليه هو كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت.
ملاحظة: تستخدم العديد من الشركات التي تمتلك مساحات مادية (مكاتب أو مستودعات) خاصة بها أيضًا drop transport لبعض سلعها حيث إنها تساعد في توفير الموارد ومساحة للمنتجات الأخرى.
باختصار ، الدروبشيبينغ هو فعلاً عبارة عن بيع منتج ما على موقع الويب الخاص بك دون التعامل مع مشاكل الشحن. ومن المزايا الرئيسية الأخرى لدروبشيبينغ أنك لا تدفع لبائع المنتج أي المورد حتى يدفع العميل ثمنه ، مما يجعل دروبشيبينغ خيارًا جذابًا للأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير على المخزون الأولي أو الذين لا يريدون المخاطرة بالشراء المنتجات التي لن تباع. يسمح هذا الحاجز المنخفض دخول للمبتدئين والمحترفين على حد سواء من خلال اختيار نيتش مناسب وإدارة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بهم القائم على الدروبشيبينغ.
هل هذا يعني أن نموذج الدروبشيبينغ هو المناسب لك؟ تختلف الإجابة حسب أهدافك وأين تكمن مهاراتك. للبدء ، دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ.
إيجابيات الدروبشيبينغ.
سلبيات الدروبشيبينغ.
معايير لاختيار أفضل المنتجات للدروبشيبينغ
للحصول على عمل تجاري إلكتروني ناجح ، تحتاج إلى العثور على المنتجات المناسبة للبيع ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالدروبشيبينغ ، فإن العثور على المنتج المناسب هو على الأرجح الجانب الأكثر أهمية في عملك.
لا توجد طريقة تقريبًا للتأكد من أن المنتجات "مثالية" تمامًا لنموذج أعمال الشحن الخاص بك ، ومع ذلك ، فإن وجود قائمة مختصرة بأفكار المنتجات التي من المؤكد أنك ستبيعها (استنادًا إلى الحقائق والأرقام والبحث الجاد) يعد أمرًا جيدًا شيء وطريقة لبدء تحديد المنتجات. أن ينتهي بك الأمر بالبيع.
فيما يلي مجموعة من المعايير التي يمكن أن تساعد في تحديد ما إذا كان المنتج مناسبًا لدروبشيبينغ:
سعر التجزئة: عندما يتعلق الأمر بالدروبشيبينغ ، فإن أسعار التجزئة وأسعار الجملة أمر بالغ الأهمية. الأمر كله يتعلق بضرب المكان المناسب بالطريقة التي تحدد بها سعر منتجاتك: قد تشجع الأسعار المنخفضة المزيد من المبيعات ولكن سيكون لديك هامش ربح أقل لكل منتج ، بينما قد تبيع العناصر الأعلى سعرًا أقل ولكنك ستتمكن من كسب المزيد أرباح لكل عنصر. ابحث عن هامش الربح الذي يناسبك وتوقعات عملائك. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تتراوح هوامش الربح لدروبشيبينغ من 15٪ إلى 45٪ ، وهو ما يجب أن يستهدفه بائع التجزئة. هذا يعني عادةً أن عناصر التسعير بين 50 و 100 دولار هي الأمثل ، اعتمادًا على المنتج.
الحجم والوزن: تختلف تكاليف التعبئة والتغليف والشحن بين المنتجات المختلفة بناءً على مقدار مواد التغليف المطلوبة والجهد (الجهد اليدوي أو جهد الماكينة) المطلوب لشحن المنتج.
الجودة : إذا كانت المنتجات والسلع التي تبيعها إما قابلة للاستعمال لمرة واحدة و / أو قابلة للتجديد ، فهناك فرصة أكبر لأن يقدم عملاؤك طلبات متكررة ، مما يؤدي إلى زيادة مبيعاتك
وأخيرااا
لا تبني اختيار المنتج الخاص بك على إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب. يجب عليك دائمًا أن تبني قرار منتجك على الحقائق والأبحاث والعناية الواجبة والتقييم والتحقق من طلب السوق.
لا تبيع منتجات مزيفة أو "مكررة". لأن هذه مجرد وسيلة للتحايل رخيصة لن تجلب لك بالضرورة أي مجموعة من العملاء ، ولكنها أيضًا غير قانونية في معظم البلدان! تجنب هذا النوع من المنتجات حتى تتمكن من تجنب متاعب المنتجات أو يمكنك الحصول على منتجات من التجار الموثوق بهم والرسميين.
لا تتوجه إلى عربة الأطفال فقط. "إذا كان الجميع يبيعها ، فهذا لا يعني أنني يجب أن أكون كذلك." هذا ليس دائمًا السبب الصحيح لاختيار المنتج. عادة ما يكون سوق المنتجات الشعبية مشبعًا جدًا ، لذا ستكون هناك مستويات عالية من المنافسة. إذا كانت المنتجات الشائعة هي شيء تريد متابعته ، فتأكد من إجراء بحث شامل عن الاتجاهات الصعودية والهبوطية حتى تعرف ما يمكن توقعه من اهتمامات المستهلكين. تحقق من أداة مثل Google Trends للمساعدة في تقييم الاتجاهات.


