القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة تهتم بالتجارة الالكترونية

خطوات عمل حملة تسويقية الكترونية ناجحة







 خطوات عمل حملة تسويقية الكترونية ناجحة


تكلفك الحملة  التسويقية الكثير من المال لأن هذه الحملة يمكن أن تولد حركة مرور ومبيعات أسرع من الاعتماد على تحسين محرك البحث (SEO) أو التسويق. من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن الأمر يتطلب القليل من البحث والمعرفة الجيدة للعملاء المستهدفين للحملة حتى نتمكن من تخطيط وتنفيذ حملة تسويقية بسيطة عبر الإنترنت.


هناك خمس خطوات للتسويق عبر الإنترنت تمت دراستها من قبل خبراء التسويق عبر الإنترنت ، وقد ساعدت هذه الخطوات العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة على إنشاء خطة تسويق إلكتروني ناجحة ساعدتهم على تحسين مبيعاتها بشكل كبير ، وهذه الخطوات هي:


الخطوة الأولى: حدد عميلك:

يعد تحديد العميل المستهدف أمرًا مهمًا ، لا يقل أهمية عن تحديد منتجاتك ، وهنا بعض الأسئلة المهمة التي

 يجب عليك الإجابة عليها بدقة وصدق وعلى أساس واقعي حتى تتمكن من تحديد عميلك بدقة.


هل الزبون المثالي رجل أم امرأة؟-

-هل عميلي المثالي يعمل في المنزل أو خارجه؟

-ما هو المنصب أو الدرجة الوظيفية للعميل المثالي ، مثل الرئيس التنفيذي ، والعامل ، ورجل الأعمال ، وربة المنزل ، وما إلى ذلك؟

-ما هو صافي الدخل للعميل المثالي؟

-ما هو المستوى التعليمي للعميل المثالي؟

-هل يخصص العميل المثالي جزءًا من ميزانيته لشراء منتجي؟ هل يفعل ذلك بشكل عرضي أو ثابت؟

-كيف يستخدم العميل المثالي منتجي - شرائه لنفسه أو كهدية؟

-هل يقضي العميل المثالي وقتًا طويلاً أو قليلاً أو أقل وقت ممكن على الإنترنت؟

-أين يبحث العميل المثالي عن منتجي؟ هل يبحث عنها عبر الإنترنت وفي المتاجر أيضًا؟

بعد إجابتك على هذه الأسئلة ، ستكون لديك فكرة جيدة عن مكان بدء حملتك الإعلانية ، وما هو محتواها


الخطوة الثانية: اختر أهدافك


الآن أين ستضع إعلانك؟ تتطلب خطة التسويق الأكثر فاعلية تنسيق الجهود لعرض إعلانك في العديد من الأماكن التي يزورها عملائك في نفس الوقت ، لأنه عندما ترى منتجك في عدة أماكن ، فإن ذلك سيواصل رسالة قوية عنك

سيكون التعامل مع المواقع التي تكمل نشاطك والتي تمرر إعلانات لمنتجاتها من خلالك مواقع ممتازة لتوصيل رسالتك.

عند تحديد موقع الويب أو الشبكة الاجتماعية التي تنشر إعلانك عليها ، يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل بما في ذلك عدد الزيارات ، وترتيبها في محركات البحث ، والروابط الخارجية (عدد المواقع التي ترتبط بها الروابط الخارجية) وجودة الإعلانات الحالية المعروضة عليها والرسائل التي يتم بثها من خلال هذه الإعلانات

هناك بعض العلامات التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار موقع لنشر إعلانك:

هل هناك عدد كبير من منافسيك يعرضون إعلاناتهم على نفس الموقع؟

هل الإعلانات المعروضة للسلع أو الخدمات التي تكمل نشاطك؟

هل الإعلانات المعروضة غير مرتبطة تمامًا بعملك أو بزيارات الموقع المقصودة؟

.عند اختيار موقع ما ، يجب عليك أيضًا مراعاة ما يلي:

تحقق من اختيار موقع الدفع عند النقر:

الدفع بالنقرة هو أحد الاعتبارات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند إنشاء حملتك الإعلانية ، إذا كنت جديدًا في هذا المجال ، فاختر المواقع التي تسمح لك بتعيين حدود نفقاتك اليومية ، وبرنامج Google AdWord هو مثال جيد على ذلك ، فهو يحسب تكلفة الإعلان لكل نقرة والتكلفة لكل 1000 ظهور للإعلان ، كما أنه يساعدك على اختيار كلمات رئيسية أكثر فاعلية.

مراقبة معدلات التحويل:

تعد معدلات التحويل أداة قياس مهمة لمعرفة مدى فاعلية حملتك الإعلانية ، وكل ما عليك فعله هو تحديد بالضبط ما تريد قياسه لحملتك ، مثل عدد أوامر المبيعات التي تحصل عليها من خلال عرض إعلانك على أو عدد المشتركين في رسالتك الإخبارية أو عدد تنزيلات الكتاب الإلكتروني. لك.

إذا كانت صفحتك تحتوي على 1000 زيارة و14 نقره عملية بيع واحدة في اليوم ، فإن معدل التحويل هو 1:14 أو 7.1٪ ، أو بعبارة أخرى ، تؤدي 7.1٪ من النقرات إلى عملية بيع واحدة في اليوم.

ستخبرك المراقبة الدقيقة لمعدلات التحويل ما إذا كان الإعلان يعمل أم لا ، ولا تتردد في تعديل إعلاناتك إذا لزم الأمر ، فهذه العملية تحتاج إلى حركة مستمرة حتى تجد أفضل مكان لعرض إعلانك ، وتذكر أيضًا أن إعلانك قد تعمل بشكل رائع في مكان واحد وليس في مكان آخر.


الخطوة الثالثة تحديد الميزانية:


يعتقد بعض الناس أن تحديد الميزانية يجب أن يكون الخطوة الأولى ، لكن لا يمكنك تحديد الميزانية الصحيحة قبل تحديد أهدافك.

ربما تكون قد حددت رقمًا لتنفقه على الحملة ، لذلك يجب عليك مراجعة تكاليف جميع مواقع الويب التي اخترتها لنشر حملتك ، وهناك احتمال أن تتجاوز هذه التكلفة حد الإنفاق العام الخاص بك.

إجراء :

راجع قائمة المواقع وحدد أولوياتك من حيث المكان الذي تريد ظهور إعلانك فيه حتى تحصل على أفضل النتائج التي تناسب ميزانيتك ، ويمكنك العودة إلى هذه القائمة مرة أخرى بعد عرض الإعلان لتوسيع حملتك الإعلانية.

إذا كنت تشارك في إعلانات الدفع بالنقرة ، فتحقق من نتائج إعلاناتك يوميًا لمدة أسبوع أو نحو ذلك للتأكد من أنك تحصل على نتائج مقابل المال الذي تدفعه.

ولا تنس اعتبار المفاضلات جزءًا من ميزانيتك التسويقية ، حيث ستقوم العديد من المواقع بتبديل الإعلانات مع موقعك

 

الخطوة الرابعة : إنشاء محتوى الإعلان :

يعمل التسويق عبر الإنترنت بشكل أفضل عندما تركز فقط على منتج واحد أو اثنين ، قد يكون لديك مجموعة متنوعة من المنتجات ، ولكن اختيار واحد أو اثنين من العناصر التي تحقق مبيعات جيدة لعرضها في إعلانك  سوف يوصل رسالة قوية إلى السوق المستهدف حملتك التسويقية .

عند اختيار المحتوى اسأل نفسك ، ماذا أبيع ؟ والإجابة لا يجب أن تكون اسم المنتج ، ولكن إذا كنت تبيع مستحضرات تجميل على سبيل المثال ، فأنت تبيع الجمال .

الإعلانات الأكثر نجاحًا تستخدم غالبًا الكلمات التي تركز على العميل مثل ” نقدم لك” أو “ملكك” ، ولا تستخدم الكلمات التي تدور حولك مثل “لدينا” ، ويمكنك وضع قائمة بعدة كلمات عاطفية مرتبطة بمنتجك ، مثل “متعة ، مريح ، استرخاء ، تحفيز” واستخدم واحدة منها على الأقل في الإعلان .

حملات التسويق الناجحة يمكن أن تكون في متناول أي شخص بصرف النظر عن حجم ميزانيتك ولكن عليك إتباع الخطوات السابقة حتى تحصل على حملة فعالة من حيث الميزانية والعائد .

إجراء :

يجب أن تقوم بمراجعة نتائج إعلاناتك بشكل يومي لمدة أسبوعين ، واكتبها في ورقة التتبع ، وراقب أي الإعلانات أتى بنتيجة وأين وقعت ولماذا هو مفيد ؟ ، وإذا كانت بعض الإعلانات غير مفيدة فقم باستبدالها بإعلانات جديدة


هل اعجبك الموضوع :