القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة تهتم بالتجارة الالكترونية



كيفية تسويق المنتجات عبر الانترنت


كيفية تسويق المنتجات عبر الانترنت:

 دليلك الكامل للبدء


 يعد التسويق الإلكتروني من أسرع المجالات تطوراً في عالمنا اليوم ، حيث أصبح من الصعب على الشركات أن تظل تطوراًً

في الواقع ، يعتقد 76 ٪ من الناس أن عالم التسويق بشكل عام قد شهد تغيرات أكثر بكثير فيم العامين المهه همشمينالين العام

إذا كنت صاحب متجر الكتروني, شركة أو بائع أو إذا كنت تفكر بجدية في بدأ عملك الخاص عن طريق بيع منتجات معينة عبر الإنترنت, فبالطبع قد فكرت وبحثت كثيرا عن أفضل وأنجح الطرق والوسائل للترويج والتسويق لمنتجاتك عبر الانترنت, خاصة مع زيادة عدد المنافسين وازدهار عالم التجارة والبيع أونلاين ، مما يخلق منافسة شرسة وصعبة بين التجار اليوم.

وخلال هذا المقال الجديد عبر مدونة EcomeMAROC نقدم إليك الدليل الكامل و المتكامل لكل ما تحتاج إلى تطبيقه من الصفر و حتى النهاية خطوة بخطوة لتسويق أي منتج على الانترنت بشكل فعال جدا و احترافي.

1- تأكد من أن تصميم موقع الويب الخاص بك يناسب

أول ما يلفت انتباه العميل الذي يزور موقعك على الويب هو تصميم هذا الموقع من حيث الألوان المستخدمة أو طريقم ألور الويب هو تصميم هذا الموقع من حيث الألوان المستخدمة أو طريقم ألور الويب هو تصميم هذا الموقع من حيث الألوان المستخدمة أو طريقم ألور الويب هو تصميم هذا الموقع من حيث الألوان المستخدمة أو طريقم ألورو الويب

أي شيء غير مناسب في تصميم موقع الويب الخاص بك سيؤثر سلبا على وجود زوارك على موقعك, ويدفعهم إلى المغادرة بشكل أسرع دون الوصول إلى الفائدة التي يريدون تحقيقها.

إن ترك زائر من موقعك بسرعة يعني خسارة عميل محتمل دون الحصول على أي صفقات جديدة وتحقيق أي ربح.

يجب أن يكون تصميم موقعك متوافقا مع النشاط الذي تقدمه في شركتك, يجب التأكد من حصول موقعك على القبول المناسب من قبل الفئة المستهدفة من عملائك من حيث ألوانه وتوزيع الأيقونات فيه.

كما أن توزيع المحتوى داخل الموقع يؤثر بشكل كبير على رأي الزوار على موقعك, لذلك لن يلتفت الزائر للعروض أو المحتوى القوي الذي تقدمه له إذا قمت بعرضه على موقعك بطريقة مزعج أو غير منسق أو مريح للعين.

يجب أن يكون موقع الويب أيضًا مناسبًا للجوّال ، بحلول عام 2019 ، ستمثل الهواتف المحمولة 72 ٪ على الأقل من الإنملاقي

2-تصوير احترافي للمنتجات

هذه هي الخطوة الأولى والمهمة في كيفية تسويق منتج عبر الإنترنت, وهي ذات أهمية كبيرة حيث أنها مسؤولة عن إظهار المنتج وإبرازه بطريقة جذابة وواضحة للجمهور, مما يدفعه للشراء والامتلاك والحصول على هذا المنتج.

تعكس صور المنتج تفاصيل ومميزات المنتج التي يجب وصفها , وبغض النظر عن مدى جودة كتابة المحتوى والوصف الجذاب , فلن تنجح في إبراز جميع الميزات كما هي وتتميز بتلك الموجودة في الصور أو أشرطة فيديو .

3-كتابة وصف احترافي وجذاب للمنتج

كيف أقوم بتسويق منتج جديد عبر الإنترنت ؟! بعد الإجابة على هذا السؤال مسبقا بالخطوة الأولى, حان وقت الخطوة الثانية, وهي كتابة وصف احترافج ومنتاب لللى, حان وقت الخطوة الثانية, وهي كتابة وصف احترافج ومنتاب.

الآن بعد أن أصبح لديك صور رائعة لمنتجاتك, يجب عليك الآن إعداد وصف رائع لكل منتج ومعنى وصف رائع هو ذلك الوصف الذي يشرح فوائد المنتج قبل خصائصه ثم يشرح الخصائص بطريقة جذابة.

وصف المنتج من أهم العوامل في التسويق الناجح للترويج لمنتجاتك ومن أكثر العوامل جاذبية لدفع عملائك وتحفيزهم على الشراء والحصول على المنتجات دون غيرهم, وبالتالي فإن كتابة وصف المنتج يلعب دورا كبيرا وفعالا, وعليك عدم الاستهانة بها على الإطلاق, فهي من الطرق المجانية والفعالة لتسويق وترويج جميع منتجاتك من أي نوع ، مما يساعدك في نجاح عملك على الإنترنت.

4-تسعير المنتجات

السعر هو أهم خطوة في طريق تسويق منتج ما على الإنترنت , لذلك عليك أن تعرف كيف يمكنك تسعير منتجك بشكل صحيح وناجح , والهدف هنا هو اختيار أفضل سعر للمنتج من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح ولتنفيذ ذلك يجب أن توازن بين شيئين . الأول: هامش ربحك والثاني أسعار منافسيك.

بالنسبة لهامش الربح فإذا كان منتج تكلفته أقل من 100 دولار فعليك الحرص الشديد على ألا يقل هامش ربحك عن 75% يعني إذا كان تكلفة المنتج بالنسبة لك هي 10 دولار فلا يجب أن تقوم ببيعه بأقل من 17.5 دولار.

بالنسبة لأسعار المنافسين, الأمر هنا نسبي فإذا كان المنتج الذي تنوي بيعه متوفر بكثره, نفس المنتج بالضبط في العديد من المتاجر فعليك أن تقوم بعمل بحث بسيط لتحصل على متوسط ​​سعر المنتج في هذه المتاجر يعني إذا كان أغلى سعر للمنتج في السوق مثلا هو 20 دولار وأقل سعر هو 15 دولار فعليك تسعير منتج ما بين هذين السعرين مع مراعاة النقطة الأولى هامش الربح.

5-اختر قناة البيع وقم بإنشاء متجر إلكتروني احترافي


نظرًا لأننا نتحدث عن التسويق على الإنترنت ، فإن امتلاك متجر إلكتروني احترافي أمر ضروري. هذا إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع تجاري متكامل , أو بشكل أكثر دقة, لتسويق منتج بالكامل, لالامل ه هبقية تنامل هبقية وبنقية تنامل وبنقية لذلك فإن فكرة إنشاء متجر على الإنترنت لبيع منتجاتك من أفضل الطرق لتسويق منتجاتك عبر الإنترنت والوصول لبيع العربية


والشيء الجميل أنه بالرغم من أهميتها فهذه الخطوة هي الخطوة السهلة بفضل وجود منصات التجارة الالكترونية المتكاملة مثل والتي تتيح لك انشاء متجر الكتروني احترافي وربطه ببوابات الدفع الالكتروني وشركات الشحن والعديد من المزايا الأخرى وحلول التجارة الإلكترونية, 


6-التواجد على جميع منصات التواصل الاجتماعي

ل

نجاح عملك عبر الإنترنت ونجاح خطة عملك لتسويق منتجاتك التي ستبيعها عبر الإنترنت لجمهور التسوق عبر الإنترنت, ستحتاج إلى التواجد في كل قناة تسويق رقمية يقيم عليها هذا الجمهور, مثل Facebook, Instagram Twitter و و Snachat وما إلى ذلك.


تعد منصات التواصل الاجتماعي من أهم قنوات البيع عبر الإنترنت والقنوات التي تسمح لك بالتسويق والترويج بأكثر من طريقة واستراتيجية مختلفة لمنتجك, وتسهل عليك فرصة الوصول إلى شريحة كبيرة من جمهور التسوق عبر الإنترنت, مما يزيد من فرص شراء منتجاتك وكسب الكثير من المال.


نصيحة إختصاصية؟ بعد مرور الوقت على تجارتك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة , يجب عليك اختيار أفضل القنوات المناسبة التي يتواجد عليها جمهورك المستهدف بشكل دائم والتركيز عليها , حتى لا تضيع طاقتك وأموالك دون نتيجة عندما تكون في كل مكان .


7- إنشاء حملات إعلانية


من أنجح الطرق وأسرعها لتسويق المنتجات عبر الإنترنت هي إنشاء حملات إعلانية مدفوعة لضمان نجاح الوصول إلى شريحة كبيرة من جمهور المستخدمين سواء من خلال محرك بحث جوجل أو أي من منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook, Instagram, Twitter, إلخ.


إذا كانت ميزانية عملك تسمح بهذه الطريقة لتسويق منتج على الإنترنت, فلا تتردد وقم بإنشاء حملات إعلانية مدفوعة, ولكن قبل إنشاء أي إعلان تسويقي لمنتج ما, يجب اتخاذ بعض الخطوات أولا دراسة السوق والمنافسين وتحديد الجمهور والعملاء المستهدفين اولا لضمان نجاح هدف الحملة وتحقيق الكثير من عمليات الشراء والربح.


8- إعادة نشر مراجعات مراجعات العملاء


مع زيادة المشتريات في متجرك أو أي من قنوات البيع التي تنشئها لعملك عبر الإنترنت, سيبدأ العملاء في كتابة مراجعات المنتج ومشاركة مراجعات جودة المنتج وعملية الشراء والتواصل والعديد من العوامل الأخرى.


تثبت الإحصائيات أن هذه المراجعات تساهم في زيادة شعبية منتجاتك والنجاح في تحفيز عميل جديد على الشراء منك بنسبة 80% من عدم استخدام تلك المراجعات والتقييمات إطلاقا, فهي حملة تسويقية مجانية لمنتج. .


لذلك لا تضع الفرصة وتهتم بإعادة نشر المراجعات والتقييمات التي تركها عملائك, سواء من خلال متجرك عبر الإنترنت أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي, لتحفيز جمهورك المستهدف على إجراء المزيد من عمليات الشراء.


خاتمة

كيف تسوق منتج عبر الإنترنت بطريقة فعالة ومهنية ؟! كان هذا هو سؤال وهدف مقال اليوم على مدونة للتجارة الإلكترونية الشرق EcomeMaroc, حيث حرصنا على تقديم الإجابة على هذا السؤال سابقا خلال بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لإنجاح هذا السؤال . أي إعلان تسويقي لمنتج.


يعتمد تسويق أي منتج على الإنترنت على أكثر من خطوة , وكانت الخطوة الأولى هي المنتج نفسه (كيفية تصويره ووصفه ومميزاته وجودته) وهو ما أوضحنا في بداية المقال, ثم أتت بقية الخطوات حول كيفية تسويق منتج عبر الإنترنت ! ويتمثل في كيفية عرض ذلك المنتج بطريقة جذابة لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين عبر الإنترنت , مع إمكانية الشراء المباشر عبر الإنترنت, وهذا ما يمكنك تنفيذه من خلال متجر إلكتروني أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء حملات تسويقية كما أوضحنا .


هل اعجبك الموضوع :